» بوابة الثقافة والفكر والعلوم

الجمعة، 13 أغسطس، 2010

صيفنا في المملكة غيييييييير 2 =)

الْسَّلام عَلَيْكُم وَرَحْمَة الْلَّه وَبَرَكَاتَة 



رَجَعْت لَكُم بِالْجُزْء الْثَّانِي مِن الرِّحْلَة جُدَّة - الْخَبَر 
لاتَقُولُون صورُ جدةُ قَلِيْلَة
لان جُدَّة مّانِرُّوح الْبَحْر الَا بِالْلَّيْل فَماصُوِّرّت صُوَر كَثِيْرَة

هُنَا اوَّل مادْخِلْنا جُدَّة
وَهْنَا عِنْد مُنْتَزَّة الْرَّيْم يَقُوْلُوْن انَهَا شَخَابِيط الْمُوَاطِنِيْن
صُوْرَتُهَا تَشِوفَوَن الْفِرَق بَيْن شَخَابِيط شَبَاب الْرِيَاض وَشَبَاب جُدَّة

قَعَدْنَا نَتَمَشّى بِالْلَّيْل مَادَرِي شَجَايُنا صَايرِين خَفَافِيْش
  

الْمُهِم صُوْرَة لَكُم الْنَّافُورَة زُيِّن وَضَّحْت بَعْد


وَبَعْد ماجَلَسَنا بِالْكوَرْنِيش وَانْبَسَطْنَا طَبْعَا انَا مَقْفَلَه مَعِي
لاانَّنِي مَاصَوَّرْت بِالْنَّهَار فَقُلْت لَازِم اصوِّر اي شَي وَحِنَّا نَمْشِي
 حَتَّى بَغِيْت اصوِّر وَاحِد يَبِيْع وَرْد عِنْد الْاشَارَة
فَصَوَّرَت لَكُم هَاذِي السَّفِيْنَه
وُهَاذِي لَوَحَة قَعَدْت سَاعَه ابْغَى افْهَم وَش كَاتِبِيْن
 وَلْاحَيَاة لِمَن تُنَادِي
وُهَاذِي يَوْم انْتَهَت رِحْلَتَنَا مَسْكَنَا خَط الْشَّرْقِيَّة تَخَيَّلُوْا
 مِن مَكَّه لِلشَرْقِيّة
تقْرَيْبَا 1000 كِيْلُو وَزِيَادَة
 لاابْعَد مَرِيْنا عَلَى الْرِّيَاض
 مُرُوْر الْكِرَام وْلاكَانِنا نَعْرِفُهَا
الْمُهِم مَسْكَنَا خَط الْدَّمَّام وَاوَّل مَحَطَّه وَقَفْنَا عِنْدَهَا
ابوَي يَعَبَّي بَنْزَيْن وَاخْوَانِي رَكَض عالسوبّر مَارْكِت قَصْدِي الْبِقَالَة
 وَطَلَبَت بايِسن لَانِّي مَااعْرّف اسَافِر بِدُوْن بايِسن
 ادْمَان صَار
وَهْنَا بِالْطَّرِيْق صَرَاحَه الْصُّوَرَة ذِي عاجَبْتَنِي
 عشَان الَّمْوِيْه >>  لاعَصِيّر


صَرَاحَه عَلَيْنَا اسْمَاء قُرَى خَطِيْرَة ذذ








وَنَفْس الْحَالِه مَع الْطَّائِف قَعَدْنَا سَاعَة نَدُوْر فُنْدُق 
وَاذّا لْقِيْنَا نَلْقّى صَغِيْرَة ولاعُزَاب



 بَعْد مَالْقِيَنَّا طِرْنَا مِن الْفَرْحَه لَاويَوْم نَزَلَت احِس رِجْلَي ماتَتُحَرّك
من كِثْر مُاانُا قَاعِدَه
 وَنَفْس الْحَالَة دَخَلْت الْغُرْفَة

 وَرَمَيْت الاغْرَاض 

وُهَاذِي الْغُرْفَة








بَعْد مَاارْتَحْنا مِن بُكْرَه عَلَى طُول زَيَّنَّا اغْرَاضَنا وَرُحْنَا لْجَزِيرَة الْبَط

 وُهَاذِي صُوَر الْبَحْر







وَهَاذَا ابَوَي يَلْعَب مَع اخَوَي بِالْتُّرَاب
و صَلُح دَبَّابَة مايْمَّدِيْكُم عَالفَن
جَلَسْنَا لَيِّن مَاقُلْنَا بَس وَخَلُصَت زَمْزَمِيَّة الْقَهْوَة







وَرَجَعْنَا لَلَفَنَدُق وَمَن بِكْرا رُحْنَا للْهَاف مُوَن
وُهَاذِي صُوْرَة الطِعْس الْي عند الهاُف مونّ
وَهْنَا صُوَر الْبَحْر



لاتَخيلْو رَايْحِيْن يَوْم الْجُمُعَه الْهَاف مُوَن وَكَلَه اجَانِب وَكَثِيْرِيْن 



وَالْلَّه حَسِّيِت انّي بِبَحْر الْنَّيْل لايَفوتِكُم اشْكَالِهِم








وَهَاذَا الْبَحْر>> أحلفيِ ض1





















وَهَاذَا مُلْك الْحُرُوْف 






لايَفوتِكُم الْخُطُوَات







يَالِلِه الَّلِي يِعْرَف شِنُو هَا لِعْلبِه لَه عُلْبَة مَجَّانَا














مَن يَعْرِف هِالسَّفِينَة










هنا وَقْت الْغُرُوْب










هَاذَا الْشَّي لْوُنِرُّوح الْمِرِّيخ لَازِم نَاخُذِه
بَعْد مَاقَضَيْنا اوُقَات مُمَتَّعَه بَعْد 5 ايَّام تَقْرَيْبَا قَرَّرْنَا الْرُّجُوْع لِلْرِّيَاض 
فَحِبِيْنا نَخَتُمُهَا بِالْبَحْر لِانَّنَا مَارَاح نَشْوَفَه الَا اصْطِنَاعِي بِالْرِّيَاض








وُهَاذِي صُوَر جِسْر الْمَلِك فَهِد

وُهَاذِي بَطَّة بَس مُوَب وَاضِحَة
وَهَاذَا بَحْر الْكوَرْنِيش خِتَام الرِّحْلَة





وَانْتَهَت الْرّحْلَة وَرَجَعْنَا لِلْرِّيَاض حَيْث مَاكُنَّا 

اتْمَنَى انَّكُم اسْتَمْتَعْتُم بِالرِّحْلَة


وْتُوتَه تُوْتَه خَلُصَت الْحَتُوتَه



22 | سَكَب مِدَادِكُم:

م ـلآذ,, يقول...

مساء الخير ’’ =)

كل عام وانت بخير ,

أعجبتني جداً الصور ورحلتكم ,

الله يخليكم لبعض يارب

تقبلي مروري ,
تحيات ـي ’’

زٍحَ’ـمةَ حَ’ـڪيّ..||≈ يقول...

مساء الخير والطاعه

وانتي بخير عزيزتي


يسعدني انها اعجبتك واسعدني اكثر تواجدك غاليتي

امين يارب

وفقك الله غاليتي

ماننحرم من تواجدك

غير معرف يقول...

انا متابع منذ زمن لمدونتك وما فيها

شيقه وممتعه محتوياتها ..

الصور جدا جميله وبعضها برئ ينم عن حس طفوي

حفضك الله وحفض عائلتك

زٍحَ’ـمةَ حَ’ـڪيّ..||≈ يقول...

اسعدني انك من متابعين مدونتي

وتشرفت بتواجدك اخي

والجميل مرورك اخي الكريم =)

اللهم امين

وفقك الله واثابك

hasos يقول...

ماشاء الله تصوير رووووووعه

ورحلة حلوة

دايم اتحفينا بتصويرك >_<

تقبلي مروري

زٍحَ’ـمةَ حَ’ـڪيّ..||≈ يقول...

انتي الاروع

تسلمين غاليتي عالتواجد العطر

ويسعدني انها اعجبتكِ

وفقك الله

! مخ ! يقول...

انا ما ضحكت الا على الصوره الثالثه من الأخير
قريبه جدا من بيتنا !!!!
هههههههه
والصوره لجزيره فيها 4 مطاعم (هذا لو ماكانت 5) جدا جميله خصوصا مطعم السنبوك
بعدها بشوي الكوشك حق قهوة "ديربي"
طبعا احيانا مع زحمة العمل واذا الأخلاق موش ولا بد
اروح لهناك وكوب قهوة عربيه وجلسه على العشب كفيله بتهدئة النفس

اعجبتني الصور
دمتي ودامت ايامك

زٍحَ’ـمةَ حَ’ـڪيّ..||≈ يقول...

! مخ !

سبحان الله الصدف

ماشاء الله اجل مليتوا من البحر =)

ان شاءالله المره الجايه نزورالجزيرة =)

يسعدني ان الصور حازت على اعجابك

وفقك الله واثابك

تقديري

الشريط الإسلامي يقول...

ما شاء الله تبارك الله رحلة متكاملة و رائعة في خمسة ايام سويتوا الكثير بصراحة

الله يسعدكم

زٍحَ’ـمةَ حَ’ـڪيّ..||≈ يقول...

الشريط الاسلامي

يشرفني تواجدك اخي

ويسعدني انها حازت على اعجابك =)

امين واياك اخي

وفقك الله واثابك

LOLLIPOP يقول...

يالبى انتي الللوتي اهم شي عسى استانستوا
اهم شي الوناسه والتصوير لك عليه هي هي هي امزززح لا ماشاءالله لسس مستقبل منور ايه والعلبة كوكا كولا دايت يللله بسسسرعه ابي هديتي
 اشوفك على خير يا سكره

زٍحَ’ـمةَ حَ’ـڪيّ..||≈ يقول...

يالبى قلببك يالقاطعه

الحمدلله يالبى انتي وقسم والتصوير

نتعلم منك ان شاء الله =)

مبرووك اجابة صح وهديتك بتجيك =)

تشرفت بتواجدك

ماننحرم يارب

توته يقول...

ثــــــــــــــانكس على الصور
رووووووووووووعه صدق والله تعرفين تصورين ترى هينا فيه وجه يغمز
<هههههههيسلموووو ياقلبي على الصور

زٍحَ’ـمةَ حَ’ـڪيّ..||≈ يقول...

هولالا بتوته

تواجدك الرائع حبيبتي

افا عليك بنت خالو طايحه من عينك باالتصوير هع

يسلمك ربي الله لايحرمنا منك =)

وفقتي

sahar يقول...

اول شي العشر مباركه
الصور تجننن ماشاء الله

وبصراحه روعه مدونتك كل يوم بتلقيني هنا :)

زٍحَ’ـمةَ حَ’ـڪيّ..||≈ يقول...

sahar

علينا وعليك

انتي اللي تجننين =)

حياك ربي راح اكون سعيدة بتواجدك

تشرفت بتواجدك العطر

وماننحرم منك يابطه

وفقتي

مهاوي.. يقول...

وش هالحركتآآآآآآآآآآت والله ان التصوير خقـه اقوى شي ^ـ*
وسفكركم صراحه روعه حمد الله عسلامتكم >>بدري :)
اوووما الصوره اللي فيها الاجانب وتسبدييييه ضاق صدري احس اني بينهم >>وانتي وش عليكـ

الجمعه معروف بالزحمه عند البحر

اعترفي من خطواته شكلها رجولك ولا >>خخخخخ

معاتس حق اي والله البااايسن ادمان مع اني اول ماحبوه >>وش تسوي لك
المهم ..

يازين شقتكم اهم شي الحوسه احسن شي هههع

مااقدر انا ع حرف A

يالله ماودي اطوول ودي اعلق ع كل صوره بس ع قوله المثل حيالله من زار وخفف ههههع

ننتظر آبدآعكـ ..

زٍحَ’ـمةَ حَ’ـڪيّ..||≈ يقول...

مهاوي..

ههههه اعجبك ^^

انتي الاروع لبى قلبك

ههههههههه من جد يضيقون الصدر يالله تتنفسين هههههه

ايه صح

هههههههه لاصالح اوما رجلي هالكبر وش كبرها ههه

اجل مدمنة هع

ههههه اكيد حرفي

ههههههه لاكل المدونة فداك لوتبين صفحه كامله لك =)

ماننحرم منك يارب

منوررة ياخلفهم

ƒαŋ๏_๏ يقول...

اوووووووووو فللله ماشاء الله
اما الببببطه ذي شطحه فجاه بنص البحر طالعه ضض
والله يسسعدكم كل ابو دايم

زٍحَ’ـمةَ حَ’ـڪيّ..||≈ يقول...

ƒαŋ๏_๏

ياهلا بفنوشتي منوررة يالدوباا >>مسويه تعرفك هع

بقوه شطحه ذى البطه ههههههههه

امين وياااك قلبو وماننحرم من تواجدك هونيتآ =)

شرفينا كل ابودايم

دمتي بخير

بـــســـمـــة أمـــل يقول...

وااااااو

صور جميلة ورائعة

كم أعشق البحر بشكل غير طبيعي

الصور أثارت مشاعري عندما أكون عند االبحر أنسى نفسي ههههههه

الله يسعدك أختي الاء ويجعل كل أيام افراح وسعة صدر
وهذه أجازة الحج قادمة وأن شاء الله تنبسطي فيها وتنزلي صور عنها وأهم شيء صوري خروف العيد هههههه

زٍحَ’ـمةَ حَ’ـڪيّ..||≈ يقول...

بـــســـمـــة أمـــل

هلافيك ياالغاليه الرائع تواجدك

عشاق البحر كثر وانا وانتي منهم =)

اللهم امييين يارب وياك يالغلا

ان شاء الله اغطي على تغطيات القناة الاولى هع

بس الخروف صعبه لانه يجينا جاهز مانشوفه

منورتنا يالغاليه بحضورك العذب

دمتي بخير

حافظك ربي

:) =)) :-T =(( :-L b-( :)( ;)) :( :x :z ;) :D :a :((Blogger x( ;;) =)( :p :)) :-o :-*Blogger 8-)Smiley 8-(

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )) ‏

عرفهمَ عليهَ .. !